إدارة الأوقاف السنية تُبرم اتفاقية مع شركة عقارات السيف لتعزيز فرص الاستثمار

انطلاقا من سعي مجلس الأوقاف السنية لتحقيق الأهداف والرؤى التطويرية في تطوير العقارات الوقفية ، وقعت إدارة الأوقاف السنية مؤخرا اتفاقية مع شركة عقارات السيف ، حيث تبلغ مساحة المشروع 12,648متر مربع لغرض بناء مجمع تجاري ومسجد بمرافقه وملحقاته وصالة مناسبات وملاعب ومساحات خضراء.

وقع الاتفاقية كلاً من سعادة الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الاوقاف السنية، والسيد عيسى محمد نـجيبي رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف، بحضور الدكتور مصطفى السيد نائب رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف، والسيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف، والسيد يوسف أحمد نور مدير إدارة الاوقاف السنية، وعدد من كبار المسؤولين من كلا الطرفين.

وبمناسبة الاتفاقية، أكد سعادة رئيس مجلس الأوقاف السنية بأن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن الخطط الاستراتيجية لمجلس الأوقاف السنية والجهود المستمرة لتحقيق الأهداف والرؤى التطويرية في تطوير العقارات الوقفية لتقوية أصول الوقف وزيادة روافد المصارف الوقفية ولتفعيل الشراكة المجتمعية.

وأضاف الهاجري، أن هذه الخطوة تأتي لمواكبة تطورات سوق العقار والتحديث المستمر الذي تشهده البلاد في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، مؤكداً بأن إدارة الأوقاف السنية حريصة على تطوير عقاراته الوقفية فيما يعود بالنفع العام على البلاد من خلال دعم المشاريع الخدمية كالتعليم والإسكان والصحة وغيرها.

ونوهه سعادته، أنّ أبواب الإدارة مفتوحة لشركات القطاع الخاص، ونسعى لتطوير آليات العمل لتعزيز قطاع العقار الوقفي الذي يمثل الرافد الأساسي لتنمية الوقف، ويجري العمل على تنفيذ العديد من مبادرات التطوير، مؤكداً أن تنمية الوقف يعد من الأولويات الرئيسية في عمل الإدارة.

من جانبه، أكد السيد عيسى محمد نـجيبي رئيس مجلس إدارة شركة عقارات السيف، حرص الشركة على تعزيز دورها في خدمة المجتمع الذي تنشط فيه من خلال ترسيخ مفاهيم المسؤولية الاجتماعية والمساهمة قدر الإمكان في رفعة المجتمع المحلي من مؤسسات وأفراد، بما يعود بالنفع على نماء وازدهار الاقتصاد الوطني.

وأشاد السيد نجيبي بالشراكة البناءة بين شركة عقارات السيف وإدارة الأوقاف السنية والتي من شأنها أن تنمي العقارات الوقفية لدى إدارة الأوقاف السنية بما سيكون له انعكاس إيجابي على تنشيط سوق العقار على مستوى المملكة، مشدداً على التزام الشركة الدائم في دعم المشاريع الوطنية والتي تصب في الصالح العام في المجتمع البحريني. مؤكداً مسعى الشركة لتعزيز تعاونها مع الأوقاف السنية لما تقدمه من مشروعات نوعية لها أكبر الأثر على تنمية المجتمع وتحقيق التكافل المجتمعي بأرقى صوره.

وبين السيد نجيبي أن شركة عقارات السيف مستمرة في مزاولة أعمالها وأنشطتها في كافة محافظات المملكة بصورة مسؤولة اجتماعياً وذلك انطلاقاً من الهدف الأسمى بجعل مملكة البحرين ومجتمعها المحلي أكثر ازدهاراً، بما يحقق الشراكة المجتمعية المنشودة في مساندة مختلف الأعمال الخيرية والإنسانية وتقديم المنفعة والمؤازرة المناسبة لمختلف المبادرات الاجتماعية.