سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري يفتتح مسجد المعاودة

تم الإرسال في 12‏/05‏/2018 12:36 م بواسطة Awqaf Navigator   [ تم تحديث 12‏/05‏/2018 12:36 م ]


تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف افتتح سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري مسجد المعاودة الكائن بمنطقة المحرق .
أعرب سعادته أن دور العبادة في مملكة البحرين تحظى باهتمام كبير من قبل القيادة الحكيمة لما لها من دور كبير في تعزيز القيم الدينية والأخلاق النبيلة بين كافة أفراد المجتمع وإسهامها الفعال في تعزيز المواطنة الصالحة، حيث حظيت باهتمام خاص في ظل المشروع الإصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، إذ تخصص الحكومة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء حفظه الله تعالى وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله تعالى موازنة مجزية لمشاريع دور العبادة ضمن الموازنة العامة للمشاريع الحكومية، أثمرت عن بناء وتشييد عشرات المساجد والجوامع في مملكة البحرين .
يعد مشروع بناء مسجد المعاودة من المشاريع المشتركة بين وزارة العدل والشؤون الاسلامية والاقاف وهيئة البحرين للثقافة والآثار حيث تم تشكيل لجنة مشتركة بين وزارة العدل و الشؤون الاسلامية والاوقاف وهيئة الثقافة للأشراف على المشروع ويحتوي المسجد على قاعة للصلاة تتسع لعدد 200 مصلى وحوش خارجي ومأذنه على الطراز البحريني المعاصر وسكن للمؤذن حيث صمم المسجد بعمارتها الرائعة، وتصميماتها الفريدة .
وقد حضر الافتتاح سعادة الشيخ خليفة بن احمد بن عبدالله ال خليفة مدير ادارة المتاحف لدى هيئة البحرين للثقافة والاثار و كذلك افراد من عائلة المعاودة وجمع من اهالي المنطقة الذين عبروا عن سعادتهم بافتتاح المسجد .