رئيس مجلس الأوقاف السنية يوقع مذكرة تفاهم مع السيد المحسن محمد بن يوسف الحسن

تم الإرسال في 08‏/08‏/2018 3:59 ص بواسطة إدارة الأوقاف السنية - مملكة البحرين   [ تم تحديث 08‏/08‏/2018 3:59 ص ]

وقع الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس  الأوقاف السنية بحضور مدير الإدارة المهندس يوسف نور مذكرة تفاهم مع السيد المحسن محمد بن يوسف الحسن ، يتم بموجبها التنسيق بين الطرفين بشأن جامع الحسن والأوقاف المرافقة له بمنطقة البسيتين بمحافظة المحرق، حيث تم الاتفاق على تولي المحسن الكريم إدارة الأوقاف التابعة للجامع وتحصيل ريوعها الشهرية والصرف على جميع أعمال الصيانة والتشغيل للوقف والمسجد، ويتم بموجب هذا الاتفاق إطلاع إدارة الأوقاف السنية عن طريق تقرير دوري يشمل جميع أعمال الجباية والصرف والصيانة للمسجد وأوقافه بما في ذلك التقارير المالية.
وأوضح رئيس المجلس بأن مثل هذه الاتفاقيات التي تمنح المتبرع والواقف حرية إدارة ونظارة وقفه، هو نمط موجود مسبقا كنظام يعمل به في الإدارة، وتوجد عد أوقاف تم تسجيلها في سجلات الإدارة وهي تحت نظارة أصحابها، وأضاف بأن مثل هذه الاتفاقيات تأتي من باب الشراكة المجتمعية والتعاون فيما فيه خير وتطوير العملية الوقفية.
من جانبه تقدم السيد محمد بن يوسف الحسن بجزيل الشكر والامتنان للإدارة على هذا التعاون والتفاهم والذي يصب دائما في صالح سنة الوقف وآثارها الكبيرة على المجتمع.