رئيس الأوقاف يقتتح مسجد ندى قيدار الكائن بمنطقة إسكان الرملي الجديد

تم الإرسال في 12‏/05‏/2018 12:53 م بواسطة Awqaf Navigator

ضمن سلسلة مشاريع بناء المساجد في مختلف مناطق مملكة البحرين افتتح سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري مسجد ندى قيدار الكائن بمنطقة إسكان الرملي الجديد .
أعرب في كلمته عن حرص الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وبمؤازرة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء اهتمامهم الكبير بمشاريع دور العبادة في مملكة البحرين والعناية بها ، وفتح المجال للمتبرعين للمشاركة في هذا الأجر العظيم ، وقال سعادته : إن بناء المساجد والقيام عليها ومتابعتها وصيانتها تدخل في باب إعمار المساجد مصداقاً لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم (من بنى مسجدًا يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتا في الجنة) علاوة على أن ذلك من الصدقة الجارية ومن الأعمال الفاضلة ومن أفضل القربات وأجّل الطاعات التي يتقرب بها العبد إلى الله جل وعلا وانومن فضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ.



يتميز هذ المشروع في التنوع من مواصفاته الفنية حيث أشرف عليه طاقم من المهندسين البحرينين في قسم الخدمات الهندسية والصيانة لدى إدارة الاوقاف السنية , حيث صُمّم هذا المشروع على الطراز البحريني القديم و روعيَ في التصميم المنارة البحرينية الأصيلة التي يتجاوز إرتفاعها (35 متراً) , والقبة الصغيرة التي تتوسط المسجد ومدخل قاعة المناسبات , هذا بالإضافة إلى وجود قاعة كبيرة للصلاة في الدور الأرضي , وقاعة أخرى في الدور الأول تتسع لعدد 310 مصلى , ومصلى للنساء يتسع لعدد 100 مصلية , ومن أهم مرافق هذا المشروع قاعة المناسبات التي تتسع لعدد 200 زائر مجهزة بكامل الخدمات والمرافق وكذلك ويحتوي شقق سكنية لإمام ومؤذن المسجد
تم إستخدام أحدث تقنيات العزل الحراري في المسجد حيث تم إستخدام مادة البرلايت في الجدران والأسقف , وتم إستخدام الزجاج العازل للحرارة ومعالجة مياه الوضوء والمكيفات وإعادة إستخدامها للزراعة .
وتقدر مساحة المسجد الإجمالية لهذا المشروع (1215 متر مربع) وتشمل هذه المساحة الدورين الأول والثاني وتقدر السعة الإستيعابية بحوالي 780 مصلي , و بلغت الكلفة المالية لبناء المسجد (435,000.000 د.ب).

وختاماً تقدم سعادة د . راشد الهاجري بجزيل الشكر والامتنان للسيدة ندى قيدار على تبرعها السخي لبناء المسجد سائلاً المولى عز وجل ان يجعل عملها في ميزان حسناتها يوم القيامة .
وقد حضر الافتتاح سعادة السيد محمد بن ابراهيم المطوع وزير شؤون مجلس الوزراء و سعادة السيد حمد بن عبدالله الدوسري عضو المجلس البلدي للمحافظة الشمالية والسيد يوسف بن أحمد نور مدير إدارة الأوقاف السنية و جمع من اهالي المنطقة .
Comments