رئيس الأوقاف السنية يفتتح جامع الخليفة عثمان بن عفان بمنطقة الزلاق بحضور عدد من وجهاء المنطقة

تم الإرسال في 23‏/02‏/2016 8:08 م بواسطة Awqaf Navigator   [ تم تحديث 23‏/02‏/2016 8:12 م ]

ضمن استراتيجية مجلس الأوقاف السنية في إعادة بناء المساجد والجوامع وتوافرها في المناطق السكنية الجديدة ، افتتح سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية مساء أمس جامع الخليفة الراشد عثمان بن عفان رضي الله عنه بمنطقة الزلاق، حيث أوضح سعادته الحرص الكبير الذي يوليه المجلس في بناء وتطوير الجوامع والمساجد في مملكة البحرين ، انطلاقا من حرص القيادة الحكيمة في البلاد التي تولي مشاريع بناء المساجد أهمية كبيرة .

وأضاف سعادته بأن المجلس وإدارة الأوقاف السنية ترحب بكل مقترح ودعم ومساندة من جميع المواطنين في البحرين ، وتفتح جميع
 أبوابها لهم ، موضحا بأن كافة الخدمات التي تقدمها الإدارة إنما هي لرفعة شأن ومصلحة المملكة والمواطنين ، شاكرا سعادته المتبرع الكريم وكل من ساهم في إتمام بناء هذا الصرح المميز.

إلى ذلك ألقى عضو المجلس البلدي السيد بدر بن سعود الدوسري كلمة أهالي المنطقة شاكرا فيها الأوقاف السنية على هذا المشروع مثنيا على المتبرع الكريم هذا الخير الذي سيعم جميع أهالي المنطقة .
يذكر أن الجامع يتسع لـ ١٨٩٦ مصليا و١٤٧ مصلية ، كما تصميم وبناء الجامع بصداقته للبيئة ، حيث يحتوي على مساحات كبيرة من المواد العازلة والزجاج المضاد للحرارة والذي يؤدي إلى تقليل جهد المكيفات ، وكذلك الإنارة المستخدمة فيها والتي تستهلك أقل قدر من الطاقة ، ونظام تحكم بتدفق المياه في الميضأة ودورات المياه ، مما يؤدي كل ذلك غلى تخفيف الضغط على استهلاك الكهرباء ومن ثم التقليل من انبعاثات الغازات المضرة . كما يحتوي الجامع على فصول للتدريس ومكاتب للإدارة وسكن للمؤذن
Comments