د. الهاجري يستقبل د. حبيب النامليتي ، مؤكدا على دعم تطوير العمل الوقفي

تم الإرسال في 11‏/01‏/2017 1:23 ص بواسطة Awqaf Navigator

استقبل سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس لأوقاف السنية بمكتبه صباح اليوم الباحث الشرعي بالإدارة الشيخ الدكتور حبيب النامليتي ، الذي أهداه نسخة من رسالة الدكتوراه من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بالمملكة العربية المغربية والتي جاءت بعنوان :(القواعد والضوابط الفقهية وأثرها في مسائل ونوازل ومدونات الأوقاف) .

وقد أشاد الهاجري بجهود د. النامليتي وسعيه الدائم لتخصيص علمه الأكاديمي والشرعي فيما يخدم سنة الوقف شرعيا وإداريا، مؤكدا على سعي مجلس الأوقاف السنية لفتح كل مجالات التطوير لجميع منتسبي الإدارة من الموظفين وأصحاب الوظائف الدينية إلى الارتقاء بالعمل الوقفي والدعوي والإداري. 
يذكر بأن الباحث الشرعي "حبيب النامليتي" حصل على درجة الدكتوراة بتقدير مشرف جدًا مع الوصاية بالطبع ، من جامعة سيدي محمد بن عبد الله بالمملكة العربية المغربية، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، في تخصص الفقه وأصوله تحت إشراف الدكتور عمر جدية ، والتي تنطلق من الأهمية الشديدة للوقف لما يُمثله من تحقيقٍ للتكافل الاجتماعي والترابط المجتمعي الآني والمستقبلي، وأهمية في تمويل العديد من خدماته وحاجاته الأساسية وتأثيره في حياة الناس، وما يطرأ على الأوقاف من قضايا مستجدة تحتاج إلى أحكام فقهية خاصة بها تتلائم مع طبيعة الزمان وتستجيب لتسارع التغيرات فيه بما يتلائم مع ما جاء في الشريعةَ الإسلامية من أصول وقواعد وكُليَّات وضوابط ، ويجعلها متناسبة مع الإنسان بتغيراته وتلبي احتياجاته، وتَنْسجم مع الكون بتطوراته.

Comments