«الهداية بلازا» للأوقاف السنية يحصل على جائزة الإنجازات الحكومية بدبي

تم الإرسال في 08‏/08‏/2018 3:46 ص بواسطة إدارة الأوقاف السنية - مملكة البحرين   [ تم تحديث 08‏/08‏/2018 3:48 ص ]

حاز مبنى الهداية بلازا الذي شيدته إدارة الأوقاف السنية بمحافظة العاصمة على جائزة الإنجازات الحكومية العربية والذي تقيمه أكاديمية التميز بإمارة دبي، وذلك من أصل 150 جهة حكومية عربية مدعوة للمشاركة. وتسهم الجائزة التي يقام حفلها برعاية وحضور اللواء الدكتور عبدالقدوس العبيدلي نائب القائد العام لشؤون التميز والريادة بشرطة دبي ورئيس جمعية الإمارات للتخطيط الاستراتيجي، في إلقاء الضوء على الأفكار المبتكرة والإنجازات المتميزة داخل عمل القيادة والإدارة العامة وأقسام الخدمات المساندة في تقديم الأفضل للمتعاملين مع الجهات الحكومية، كما تلقي الجائزة -التي تعد الأرقى على المستوى العربي- الضوء على إنجازات الجهات الحكومية العربية بما يؤثر إيجابًا في الارتقاء بالاستراتيجية المعتمدة لديها، وتواكب الاستراتيجية العامة للدولة، وتكتسب مزايا إضافية تدعم تميزها في مؤشرات التنافسية العالمي.


تسلم الجائزة السيد عبدالحميد الكوهجي عضو مجلس الأوقاف السنية بالنيابة عن الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الاوقاف السنية، والمهندس عبدالله راشد المعيلي رئيس قسم الخدمات الهندسية والصيانة بالإدارة.

وقال بيار مكرزل رئيس أكاديمية جوائز التميز في دبي: إن «جائزة التميز للإنجازات الحكومية العربية» تنطلق تزامنًا مع إطلاق الجيل الرابع من التميز، وتماشيًا مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتشجيع الابتكار في الجهات الحكومية، ودعمها بالوسائل المتاحة كافة.

الجدير بالذكر أن مشروع الهداية بلازا يعد أحد أكبر المشاريع الوقفية التي تشيدها الإدارة، حيث يتميز المشروع باحتوائه على أكثر من 1000 موقف متعدد الطوابق للسيارات يخدم عدة قطاعات حكومية وخاصة ودبلوماسية نظرًا إلى وقوعها في منطقة حيوية في قلب العاصمة تجمع ما بين الموقع القريب من المواقع التراثية ومجموعة من الشركات والبنوك والمؤسسات الحكومية والخاصة بتصميم عصري حديث يواكب التطور وإطلالة واسعة على منطقة خليج البحرين.

وتتميز المواقف بأنها تدار إلكترونيا سواء في الدخول أو الخروج بنظام البطاقات الممغنظة عن بعد، من دون تدخل بشري، كما تحتوي على حساسات إلكترونية وإضاءات حمراء وخضراء وعداد رقمي يوضح أماكن وعدد المواقف المتوافرة لتسهيل عملية الوقوف وضمان سلاستها، كما يحتوي المشروع على 11 طابقا مطلة بشكل كامل على خليج البحرين، ومعارض ومحلات تجارية واسعة على شارع الحكومة الرئيسي.