الأوقاف السنية تدعم مبادرة "لامع" لترشيد استهلاك المياه والطاقة في المساجد

تم الإرسال في 16‏/09‏/2022, 11:37 م بواسطة إدارة الأوقاف السنية - مملكة البحرين

إدارة الأوقاف السنية تدعم المبادرة الشبابية لترشيد استهلاك المياه للمحافظة على الطاقة، وفي ذلك النطاق اجتمع المهندس يوسف أحمد نور مدير إدارة الأوقاف السنية بممثلين من فريق "لامع" للقيادات الشبابية، وممثل بنك البحرين الوطني السيد محمد كمال عبر تقنية الإتصال المرئي.

حيث رحب المهندس نور بالدور الرائد لأهداف فريق "لامع" للقيادات الشبابية والذي يرمي إلى خلق قيادات شبابية واعدة ذات وعي وطني متكامل لتبوأ مناصب قيادية في مختلف المواقع والمجالات، مثمننا جهود القائمين على مبادرة "لامع" وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب. كما رحب بممثل بنك البحرين الوطني السيد محمد كمال، الذي أشاد بالشراكة المجتمعية مع البنك واسهاماتهم البارزة في هذا الصعيد للمجتمع البحريني.

وبحث المهندس نور خلال الإجتماع مبادرة فريق "لامع" حول الحلول لوضع سياسة لترشيد المياه بالمساجد ومرافقها بما يضمن ترشيد إستهلاك الطاقة بالإضافة إلى تقليل التكاليف المادية على الإستهلاك، كما تعتبر من أولويات الإدارة ضمن خططها الاستراتيجية إلى تشغيل المساجد والجوامع بالطاقة البديلة الصديقة للبيئة لتحقيق الاستدامة في مملكة البحرين.

وجدير بالذكر أن برنامج "لامع" للقيادات الشبابية أحد البرامج التي وجه بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، والذي يقام تحت مظلة وزارة شؤون الشباب والرياضة وبالشراكة مع بنك البحرين الوطني ومعهد الإدارة العامة "بيبا".

ويهدف البرنامج إلى إيجاد صفوف قيادية بين الشباب من خلال إختيار مجموعة من الشباب البحريني المتميز الذي سيخضع لمجموعة من الإختبارات والبرامج التدريبية العالمية، ليقع الإختيار النهائي على النخبة من الفئة المجتازة بكفاءة والتي ستنتقل فيما بعد إلى مرحلة إعداد واقتراح بعض المشاريع التي من شأنها تمكين الشباب في مملكة البحرين.

Comments