أفتتاج جامع حسن عبدالله بوخوة بمنطقة سار بحضور محافظ المحافظة الشمالية

تم الإرسال في 18‏/05‏/2018 6:31 ص بواسطة Awqaf Navigator


ضمن سلسلة مشاريع بناء المساجد في مختلف مناطق مملكة البحرين افتتح سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري مساء يوم الاربعاء الموافق ١٥ مايو ٢٠١٨ جامع حسن عبدالله بوخوة بمنطقة سار بحضور محافظ المحافظة الشمالية سعادة السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور و سعادة الشيخ عبد المحسن بن الشيخ عبدالحسين العصفور رئيس مجلس الاوقاف الجعفرية وعدد من الوجهاء و اهالي المنطقة .
بدأ الحفل بتلاوة من الذكر الحكيم وثم القى راعي الحفل سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الاوقاف السنية كلمة أعرب فيها عن مضي ادارة الاوقاف السنية في اعمار مشاريع دور العبادة في مملكة البحرين والعناية بها وفتح المجال للمتبرعين للمشاركة في الشراكة المجتمعية ياتي تنفيذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة ممثلة في حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين أيده الله، وحكومته الرشيدة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر، وبدعم ومساندة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.وقال سعادته : إن بناء المساجد والقيام عليها ومتابعتها وصيانتها تدخل في باب إعمار المساجد مصداقاً لقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم (من بنى مسجدًا يبتغي به وجه الله بنى الله له بيتا في الجنة) علاوة على أن ذلك من الصدقة الجارية ومن الأعمال الفاضلة ومن أفضل القربات وأجّل الطاعات التي يتقرب بها العبد إلى الله جل وعلا وفضل الإنفاق على المساجد وتعميرها والمساهمة في استمرارها وبنائها ماورد عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ: مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ أَوْ أَصْغَرَ بَنَى اللَّهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ.


القى سعادة السيد عبدالحكيم بن يعقوب الخياط الرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي كلمة نيابة عن المحسنين حيث اشادة بدور المحسنين على حرصهم الدؤوب لاعمار بيوت الله ورعايتها ودعمها، بما يعكس خدمتهم لدينهم وبلادهم ومجتمعهم، والتي تنم عن روح خيرة وسخية وان سخاء أهل البحرين الذين تربوا عليه منذ نعومة أظافرهم على البذل والعطاء لما فيه خير وصلاح مملكتنا الغالية .
يتميز هذ المشروع في التنوع من مواصفاته الفنية حيث يتكون من ثلاثة ادوار و تبلغ مساحة بنائه ٢٠٠٠ متر مربع ، و يحتوي على مصلى للرجال يتسع لـ ٨٥٠ مصل و مصلى للنساء يتسع لـ ١٥٠ مصلية ، مع وجود المرافق العامة التابعة لمصلى الرجال و مصلى النساء بالإضافة إلى مجلس للمناسبات يخدم أهالي المنطقة و قاعتين لتدريس القرآن بالإضافة الى شقتين سكنيتين للامام و المؤذن .
وفي الختام اعرب سعادته بجزيل الشكر والامتنان للوجيه حسن بن عبدالله بوخوة على تبرعه السخي لبناء المسجد سائلاً المولى عز وجل ان يجعل عملها في ميزان حسناتها يوم القيامة .
Comments