أفتتاح مسجد أحمد عبدالرحمن بوعلي بمدينة الحد

تم الإرسال في 18‏/05‏/2018 5:38 ص بواسطة Awqaf Navigator

في اطار الدور الدعوي الذي تنهض به ادارة الاوقاف السنية واستمرار اً لنهجها الاصيل في بناء وتعمير بييوت الله وتمكينها من اداء دورها والقيام برسالتها في المجتمع وتلبية احتياجات المواطنين افتتح سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري مسجد أحمد عبدالرحمن بوعلي بمدينة الحد .
بدأ الحفل بتلاوة آية من الذكر الحكيم ، ثم ألقى راعي الحفل سعادة الشيخ د. راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الاوقاف السنية.

ثمن سعادته الدعم الذي تجده إدارة الاوقاف السنية من القيادة الرشيدة وما يولونه من حرص بالغ في اعمار بيوت الله مما يعزز دورها الفاعل في نهضة المجتمع واستقراره بإشاعة قيم التعاون والتكاتف والوحدة والتكافل والبناء ، مشيرًا إلى أنَّ أغلب المساجد في مملكة البحرين قد وقف أراضيها صاحب الجلالة الملك المفدى أيده الله . 

وعبر سعادته عن أهمية المساجد فهي بيوت الله التي بنيت للعبادة والتقرب من الله عز وجل، وإنّ أول ما فعله الرسول حينما وصل إلى المدينة المنورة هو بناء مسجد، وذلك لأهمية المسجد وقدرته على بناء مجتمع سليم ومتكامل.
وأكد سعادته عن أهمية تكاتف جهود المجتمع في بناء دور العبادة بما يجسد الشراكة المجتمعية في أعمال الخير والبر والإحسان والتي امتازت بها مملكة البحرين منذ القدم، مشيداً بالتبرع السخي للوجيه أحمد بن عبدالرحمن بوعلي في بناء هذا المسجد سائلاً المولى ان يجعل هذه الاعمال في ميزان حسناته يوم القيامة .
والقى السيد د. عبدالرحمن بوعلي بالنياية عن الوجيه أحمد بن عبدالرحمن بوعلي كلمة أعرب فيها عن شكره وتقديره بالجهود الكبيرة التي توليها ادارة الاوقاف السنية في عمارة المساجد والقيام عليها ونشر رسالة المسجد في المجمتمع.
وانابة عن اهالي المنطقة القى الشيخ ابراهيم عبدالله البراهيم رئيس جمعية الحد الخيرية كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لما يولونه من جهود مبذولة و دور بارز بدور العبادة والقيام عليها يمثل تكريس للمبادئ الإسلامية وثم تحدث المتبرع الوجيه أحمد بن عبدالرحمن بوعلي في كلمته عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس الأوقاف السنية ولجميع من ساهم ودعم مشروع بناء المسجد .



يتكون هذ المشروع الذي أشرف عليه طاقم من المهندسين البحرينين في قسم الخدمات الهندسية والصيانة لدى إدارة الاوقاف السنية مكون من دورين دور ارضي مكون من:-
        قاعة مناسبات ومصلى للرجال يتسع 300 مصلى ومصلى للنساء يتسع 60 مصلية وفي الدور
        الأول شقة سكنية للإمام بمساحة 120 متر مربع يتكون من غرفتين نوم وحمامين وصالة ومطبخ
        بالإضافة إلى مبنى وقفي يتكون من:
        الدور الارضي دكانين مساحة كل دكان ٢٤ متر مربع
        الدور الأول شقة وقفية مكونة من غرفتين نوم وحمام وصالة ومطبخ بمساحة تقدر ٧٣ متر مربع.
        الدور الثاني شقة المؤذن مكونة من غرف وحمام ومطبخ بمساحة ٣٣ متر مربع
        المساحة الاجمالي للمسجد 984 متر .

وفي ختام الحفل قدم الوجيه احمد بن عبدالرحمن هدية تذكارية لسعادة رئيس مجلس الاوقاف السنية تقديراً لما يقدمه من ادوار جلية في اعمار بيوت الله لتحقيق رسالتها السامية .
وقد حضر الافتتاح سعادة السيد غانم بن فضل البوعينين وزير مجلسي الشورى والنواب وسعادة النائب عبدالرحمن بوعلي عضو مجلس النواب وعدد من اعضاء مجلس الاوقاف السنية وافراد من عائلة بوعلي وجمع من اهالي المنطقة.
Comments