افتتاح جامع محمد بن سيف بن ابراهيم المناعي

تم الإرسال في 24‏/09‏/2022, 10:05 م بواسطة إدارة الأوقاف السنية - مملكة البحرين   [ تم تحديث 24‏/09‏/2022, 10:35 م ]
جامع محمد بن سيف بن ابراهيم المناعي


افتتاح جامع محمد بن سيف بن ابراهيم المناعي




المنامة، البحرين – 22 سبتمبر 2022: أعلنت شركة ديار المحرق، إحدى أكبر شركات التطوير العقاري في مملكة البحرين، عن اكتمال أعمال جامع ومجلس محمد بن سيف بن إبراهيم المناعي في ديرة العيون ، ليعد بذلك أول جامع في ديرة العيون.

وقد أُقيمت مراسم افتتاح هذا الجامع المبارك يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022، برعاية سعادة الشيخ د. راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية و بحضور سعادة السيد صالح بن عيسى بن هندي المناعي مستشار جلالة الملك لشئون الشباب والرياضة،وسعادة السيد سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ محافظة المحرق والسيد عبدالحكيم يعقوب الخياط رئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق، والمهندس أحمد العمادي الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق. إلى جانب ممثلين من مجلس الأوقاف السنية وديار المحرق، بالإضافة إلى المقاول الرئيسي والاستشارين والمهندسين ممن أشرفوا على المشروع.

ويتضمن تصميم الجامع أشكال هندسية متميزة بزخارف مستوحاة من فن العمارة العربية الإسلامية ضمن تصميم المسجد والمئذنة والقبة. وبامتداده على قطعة أرض تتجاوز مساحتها 2450 متر مربع، ومساحة بناء تتجاوز 1200 متر مربع، يتسع الجامع لأكثر من 600 مصلي.

وبهذه المناسبة، اثنى سعادة الشيخ الدكتور راشد بن محمد الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية بجهود شركة ديار المحرق الساعية في بناء الجوامع والمساجد لتعمر بذكر الله، وخاصة في أنحاء الأحياء السكنية بمدينة ديار المحرق. ونحن نشهد اليوم صرحًا مباركاً شامخًا يدعو للفخر والاعتزاز ونسعد بتصميمه وسعته الاستيعابية الكبيرة، فإننا نتقدم بالشكر والتقدير لكل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع ونتمنى للجميع دوام التوفيق والسداد.

ومن جانبه، قال السيد عبدالحكيم يعقوب الخياط رئيس مجلس إدارة شركة ديار المحرق: "بفضل من الله عز وجل، وثم مساهمة أحد المحسنين جزاه الله خير الذي تكفل – مشكورًا – بتكلفة البناء، قمنا بتشييد جامع المناعي بجودة عالية. ولا ننسى في هذا السياق أن نتقدم بالشكر لجميع العاملين في هذا المشروع على ما بذلوه من جهود طيبة على مدى العاميين الماضيين. وسيعمل هذا الجامع على خدمة المصلين من قاطني ديرة العيون والمناطق المجاورة لها."

كما توجه السيد عبدالحكيم الخياط كذلك بالشكر للشركة المنفذة وهي شركة أوربا للمقاولات والصيانة والاستشاريين شركة المعماريون العرب ومصممي الديكور الداخلي وهم Horizon Interiors على جهودهم في تحقيق بناء هذا الجامع على أكمل وجه.

‎وتعد "ديار المحرق" من أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين حيث تتسم بطابعها المتميز والمغاير والتي توفر من خلاله خيارات متنوعة من حلول اسكانية ا وسبل الحياة العصرية ذات القيمة والجودة العالية. يتأتى هذا من خلال المزج الفريد الذي تقدمه "ديار المحرق" من مرافق سكنية وتجارية وترفيهية وصحية تأصيلاً لتأسيس نموذج للمدينة العصرية المتكاملة.


نبذة عن ديار المحرق :

تعد مدينة "ديار المحرق" إحدى أكبر مشاريع التطوير العقاري التنموي الشامل في مملكة البحرين. وهي مدينة حضرية نموذجية تمزج بين مقومات الحياة العصرية والتراث البحريني الأصيل لما تتمتع به من مزيج فريد من المناطق السكنية والمشاريع التجارية التي تعد من أفضل فرص الاستثمار على الإطلاق أيًا كانت لغرض الاستخدام الشخصي أو الاستثمار التجاري. تقع "ديار المحرق" في الجزء الشمالي لمدينة المحرق على مساحة اجمالية تبلغ 12 كيلو مترًا مربعًا بإمتداد 7 جزر مستصلحة بمساحة 10 كيلومترات مربعة و40 كيلومترًا من الواجهات البحرية والشواطئ الرملية الخلابة وتتطلع بأن تكون مدينة نموذجية مستدامة في المستقبل المنظور. وعند استكمال جميع مشاريعها ستشمل "ديار المحرق" كافة العناصر التي تشكل مجتمعًا متكاملًا من جميع النواحي ومن أبرزها المرافق السكنية والتعليمية والمراكز الطبية والمرافق الترفيهية والمجمعات التجارية والحدائق والمنتزهات والفنادق ومرافئ للسفن لتصبح بذلك المكان الأمثل لسكن العوائل في مجتمع ثري بنسيجه الاجتماعي المتلاحم.


Comments